الخميس ١ أيلول (سبتمبر) ٢٠٠٥
بقلم أشرف شهاب

لينوفو تدخل أسواق الكمبيوتر الشخصي في الشرق الأوسط

أعلنت شركة لينوفو، الشركة العالمية الجديدة وثالث أكبر شركة متخصصة في الحاسبات الشخصية على مستوى العالم، يوم الأربعاء 31 أغسطس عن أول ظهور عام لها في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2005، الذي ستستضيفه دبي الشهر القادم. وكانت لينوفو قد اشترت قسم الحاسبات الشخصية في آي. بي. أم. بقيمة 1.75 مليار دولار أمريكي، ثم بدأت في ممارسة نشاطها في المنطقة بعد فترة من الإعداد وتمهيد الطريق أمام العلامة التجارية الجديدة والاستعداد لطرح تشكيلة من المنتجات الجديدة والمبتكرة في أسواق الشرق الأوسط، والتي سيتم طرح بعضها خلال معرض جيتكس.

امتياز غانى

علق السيد امتياز غاني، المدير العام، لينوفو الشرق الأوسط ومصر وباكستان، قائلا: "سوف يكون معرض هذا العام تجربة لا تنسى. فكل من يرغب في معرفة المزيد حول لينوفو، ومنتجاتها، و التعرف على خططها الطموحة لاختراق أسواق الكمبيوتر الشخصي في المنطقة ما عليه إلا زيارة جيتكس 2005. تجمع لينوفو بين نقاط قوة آي. بي. أم. ومجموعة لينوفو الأم، وتعتمد استراتيجيتها الجديدة بشكل أساسي على تلبية كل ما قد تتطلبه أسواق الشرق الأوسط من حيث جودة المنتجات، والخدمات ذات المستوى العالمي، والابتكارات المتواصلة، والأسعار الاقتصادية. نحن نعتقد أنه لا يوجد مزود تكنولوجي آخر قادر على منافسة عروضنا. لدينا آمال كبار لهذه المنطقة وما جيتكس إلا بداية الطريق."

تقع منصة لينوفو في القاعة رقم 3 في أرض المعارض التابعة لمركز دبي التجاري العالمي، وستقدم الشركة من خلالها عروضا حية على تقنيات ثنك فانتايج ThinkVantage الشهيرة، المحمية ببراءات اختراع والحائزة على العديد من الجوائز في المجالات الأمنية واللاسلكية وحماية البيانات وإدارة الكمبيوتر الشخصي، والمتوفرة اليوم في جميع أجهزة الثنك باد ThinkPad من الكمبيوترات المحمولة والثنك سنتر ThinkCentre من الكمبيوترات المكتبية. فتقنية حماية القرص الصلب، على سبيل المثال، هي عبارة عن نظام متكامل محمي ببراءة اختراع ومكون من معدات صلبة وأدوات برمجية، صمم خصيصا حتى يقلل بشكل جذري من أعطال القرص الصلب الذي قد تنجم عن سقوط الجهاز إلى الأرض.

وبما أن الشركة الجديدة سوف تبذل كل ما في وسعها من أجل تعزيز وجودها في المنطقة، فإن ذلك يعني فتح آفاق جديدة من الفرص أمام شركاء الأعمال، خصوصا في القطاع الاستهلاكي. يقول غاني:" نحن نناقش الآن مع قاعدتنا الحالية من شركاء التوزيع سبل التعاون معهم من أجل توسعة مجال نشاطنا ليشمل القطاع الاستهلاكي. كما سنقوم بتعيين عدد من شركاء التجزئة الجدد في المنطقة لكي نلبي جميع احتياجات هذه السوق الحيوية الهامة." إن جميع الشركاء الذين كانوا يتعاملون مع منتجات قسم الحاسبات الشخصية في آي. بي. أم. تم نقلهم للتعاون مع الشركة الجديدة بيسر وسلاسة.

كما ستترك لينوفو بصمتها المميزة على معرض جيتكس سوق الكمبيوتر والذي ستجري فعالياته بصورة متوازية مع المعرض الرئيسي في الفترة ما بين 24 إلى 30 سبتمبر في أرض المعارض في مطار دبي، حيث ستقدم لينوفو تشكيلة من العروض الترويجية المصممة خصيصا لتمنح المستخدمين أفضل الصفقات على تشكيلتها المبتكرة من أجهزة الثنك باد من الكمبيوترات المحمولة والثنك سنتر من الكمبيوترات المكتبية.

وتعتبر شركة لينوفو ثالث أكبر شركة حوسبة شخصية في العالم, حيث تأسست في أعقاب شراء مجموعة لينوفو لقسم الحاسبات الشخصية في آي. بي. أم. ويعمل في الشركة حوالي 19.000 موظفا منتشرين في جميع أنحاء العالم, وهي متخصصة في تطوير وتصنيع وتسويق المنتجات التكنولوجية التي تشتهر بسهولة استخدامها واعتماديتها العالية. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الشبكي التالي: www.lenovo.com

أما تقنيات ثنك فانتايج فتتوفر في أجهزة الكمبيوتر الدفترية ثنك باد ThinkPad وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ثنك سنتر ThinkCentre, وهي تقلل من حاجة الكمبيوترات الشخصية إلى العناية المتواصلة من قبل موظفي تكنولوجيا المعلومات أو من تدخل المستخدم لأداء بعض الوظائف الأساسية كالتركيب والحفظ الاحتياطي والصيانة والأمان. وطبقا للدراسات في هذا المجال فإن النفقات المترتبة على تركيب الكمبيوترات الشخصية وتقديم الدعم إليها والتخلص منها تشكل حوالي 80% من كلفة امتلاك الكمبيوتر الشخصي الكلية.


مشاركة منتدى

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى