الأحد ٢٨ أيار (مايو) ٢٠٠٦
من خلال شركتها التابعة "موبي تل"
بقلم أشرف شهاب

مجموعة "إم تي سي" تتفق مع "اريكسون" لتوسعة شبكتها في السودان بـ 78 مليون يورو

أعلنت مجموعة الاتصالات المتنقلة "إم تي سي" يوم 26 مايو/ أيار الحالى أن شركتها التابعة موبيتل وقّعت مع شركة إريكسون العالمية اتفاقية لتوسعة وتطوير شبكاتها في السوق السودانية بقيمة 78 مليون يورو.

وذكرت إم تي سي أن هذه الاتفاقية ستعمل على زيادة القدرة الاستيعابية لشبكة موبيتل لتتحمل أكثر من مليون ونصف المليون من المشتركين الإضافيين على قاعدة عملائها الحالية التي تقارب 2 مليون مشترك.

وقال مدير عام شركة موبيتل خالد مهتدي بعد الانتهاء من عملية التوقيع "لقد حددنا أولوياتنا للمرحلة المقبلة وقمنا بدراسة تفصيلية وتوصلنا إلى أن شبكة الشركة في أول سلم أولوياتنا"، مؤكدا أن الشركة بدأت في العمل على تحقيق هذا الهدف خصوصا وأن شركة موبيتل ومن خلال مراقبتها المستمرة للسوق السودانية لاحظت أنه في نمو سريع وعوامل الحفز لمواصلة هذا النمو في ازدياد.

وأضاف مهتدي "هدف موبيتل من هذه الاتفاقية هو زيادة القدرة الاستيعابية للشبكة والوصول بها إلى قدرة استيعابية تسمح لها باستقبال مليون ونصف المليون مشترك بالإضافة إلى عدد عملائها الحاليين الذين يقاربوا 2 مليون عميل".
وأشار إلى أن السودان يشهد في هذه الآونة عمليات نمو مرتفعة وهو ما ينعكس بالإيجاب على تنفيذ مشاريع وعمليات البنية التحتية وذلك على صعيد قطاع الاتصالات، مبينا أن الشركة تأمل بإضافة مليون مشترك إضافي خلال الربع الأول من العام 2007.

وأكد مهتدي أن موبيتل هي اليوم ثاني أكبر شركة ضمن مجموعة إم تي سي التي تملك وتدير 19 رخصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك من ناحية العائدات والأرباح، إذ تأتي في المرتبة الثانية بعد شركة إم تي سي الكويت.

أضاف المهتدي: "هدفنا هو زيادة مليون مشترك بشكل يجعل هؤلاء العملاء راضين تمام الرضا عن مستوى خدماتنا، مشيرا إلى أن الشركة استفادت كثير من الخبرات لتي تتمتع بها المجموعة الأم "إم تي سي" وشركة سلتل التابعة أيضا للمجموعة الأم، موضحا أن هذه الخبرات بدمج اندمجت مع بعضها لتقديم أفضل وأرقى الخدمات فضلاً عن التكنولوجيا المتطورة.

وبين مهتدي أن هدف شركة موبيتل هو أن تكون المحرّك الأول في السودان للنمو الاقتصادي وأكبر المساهمين في خدمة المجتمع السوداني، مشيرا إلى أن الشركة في صدد إنشاء صندوق موبي تل للتنمية الاجتماعية برأس مال يبلغ 5 ملايين دولار وسيشرف على مساهمات الشركة في قطاعات الصحة والتعليم وتنمية الموارد البشرية.جزء لا يتجزأ من رسالة الشركة نحو تأدية مسؤوليتا الاجتماعية اتجاه المجتمع السوداني.

يذكر أن مجموعة إم تي سي كانت قامت بشراء كامل أسهم شركة موبيتل في فبراير الماضي والبالغة 61% علما أنها كانت تملك 39 % من قبل من خلال شركتها التابعة شركة سلتل الدولية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى