الأربعاء ١٩ نيسان (أبريل) ٢٠٠٦

أعمال أحمد شيحا تتألق بقاعة الفنون التشكيلية بالأوبرا

يفتتح د.عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية، والمهندسة «فايزة عبدالمنعم» مدير عام المعارض والمتاحف، معرض الفنان «أحمد شيحا»، وذلك بقاعة الفنون التشكيلية.

الفنان «شيحا» من مواليد القاهرة 1945، وحاصل على دبلوم الأكاديمية الفرنسية في الفنون، وحاصل أيضاً على العديد من شهادات التقدير، وقد شارك الفنان في مهرجان الفنانين المحترفين أكثر من مرة، أقام 42 معرضاً خاصاً في مختلف بلاد العالم العربى والغربى «في لبنان والكويت، والعراق، والأردن، واسبانيا، وألمانيا، ومصر»، له مقتنيات في أماكن عديدة في مصر وفي الخارج وفي ألمانيا وكندا وانجلترا وكوريا ولبنان والكويت، والعراق.

يقول الفنان شيحا: " إنني أحمل عمري كله وتجربتي والأعمار التي سبقتني في مخزوني البصري، وأحمل ذلك كله لهذا السطح؛ فالسطح يحمل روحك ونفسك، وإن استطعت أن تطبع نفسك بصدق شديد وأمانة شديدة وبحب، فأنت تحمل هذا السطح. هذه الطاقة الروحية تجعل المشاهدين يقفون أمام اللوحات وهم يشعرون أنها تتكلم معهم فتحركهم وتؤثر فيهم، وهذا نتيجة للكهرومغناطيسية الموجودة في الشكل المنضبط في هذا النظام الدقيق الذي يتعامل مع المشاهد الذي يحمل المعادل الروحي، فيحصل هذا الالتقاء وتكتمل الدائرة، ويشعر المتلقي بأن رسالة الفنان قد وصلت إليه بسرعة كبيرة.. وهكذا يبقى العمل يتخطى لحظة الزمن الآني."


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى