الأحد ٢٨ تموز (يوليو) ٢٠١٣

بيان حول

اغتيال السيد محمد البراهمي

إيمان الطريقي




تتوجه منظمة حرية وإنصاف إلى أسرة الفقيد والشعب التونسي ببالغ عبرات الأسى واللوعة لتعزيته اثر اغتيال نائب الشعب محمد البراهمي والأمين العام السّابق لحركة الشّعب والمنسق العام للتيار الشعبي و إذ تم هذا الاغتيال برصاصات قاتلة أمام منزله يوم عيد الجمهورية و في منتصف شهر رمضان فهذا ينبئ عن رسالة التصعيد التي أراد أن يبعثها مرتكبو هاته الجريمة لبث الفتنة وحالة الفوضى داخل البلاد و بهذا حرية و إنصاف تتوجه إلى المجتمع المدني والسياسي والرأي العام بما يلي:

/1 تدين بشدة واقعة الاغتيال التي تمثل تهديدا صارخا للشعب التونسي في حقه في حياة آمنة وتحول مسار الانتقال الديمقراطي بين الفرقاء السياسيين إلى مسار دموي يعرقل الوصول إلى مناخ يوفر الظروف المناسبة لإقامة الانتخابات.

/2 تؤكد على عدم نجاح سياسة الحكومة في مقاومة الإرهاب ، لأنها انبنت على مقاربة ضيقة تستند إلى خلفيات إيديولوجية والحال أن الإرهاب لا دين له و تؤطره مجموعات مسلحة تخدم أجندات سياسية لضرب الشرعية وبث الفتنة للتحضير لحرب أهلية.

/3 تدعو السلطات التونسية إلى الإسراع في كشف ملابسات اغتيال المرحومين شكري بلعيد و محمد البراهمي و العمل على تقديم الجناة للقضاء و الكشف عن كل من يقف وراء تخطيط و تمويل وتنفيذ جرائم الاغتيال السياسي في تونس.

/4 تحمل المسؤولية لوزارة الداخلية باعتبارها المكلفة ببذل كل الجهود من اجل توفير الأمن وحماية الشخصيات الوطنية ، وان شهدت الفترة السابقة محاولات تذكر لإعادة استتباب الأمن فان تكرار سيناريو الاغتيال بنفس الأسلوب الذي تعامل به قاتلي شكري بلعيد والذي يكشف عدم خشيتهم من العقاب يفرض على جهاز الداخلية أن يسرع بالكشف عن الجناة ليغطي على فشله في توفير الحماية.

/5تطالب بالتعجيل بتحديد موعد للانتخابات في اقرب الآجال لبعث رسالة طمأنة لجميع التونسيين وبالإسراع بالمصادقة على دستور توافقي حتى نتجنب أي فتنة يمكن أن تؤدي حرب أهلية.

/6 ندعو جميع الفرقاء السياسين إلى تحكيم منطق العقل وتجنب تبادل الاتهامات دون تقديم الأدلة ونبذ العنف وإعلاء مصلحة الوطن والابتعاد عن لغة الكراهية والتحريض التي تهدد استقرار البلاد.

إيمان الطريقي

رئيس المنظمة
الأستاذة إيمان الطريقي


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء او المديرات.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى