السبت ١١ تموز (يوليو) ٢٠٠٩
بعد اعتذاره عن المشاركة في مهرجان الأردن:
بقلم مهند عدنان صلاحات

شكلة بكلة

جديد الفنان الأردني عمر العبداللات

صدر للفنان الأردني عمر العبد اللات أغنيته الجديدة (شكلة بكلة) والتي بدأ توزيعها في الأسواق الأردنية والعربية مؤخراً مع شركة السلايطة للصوتيات والمرئيات، وذلك بالتعاون مع شركة تقارب المنتجة للأغنية، وتأتي هذه الأغنية تمهيداً لألبوم العبداللات القادم والذي شارف العبداللات على الإنهاء من تسجيل أغانيه، حيث وعد العبداللات جمهوره بأن يحمل هذا الألبوم العديد من المفاجئات.

وتأتي هذه الأغنية التي جاءت لتقدم ألبومه القادم مستوحاه من التراث الأردني الأصيل، كون العبداللات يصر فى كل ألبوم غنائي له بأن يقدم أغنية من التراث الأردني لأنه يرى أن التراث والأهازيج الأردنيه لم تستغل بشكل جيد والمراد عنده هو إظهار واشهار هذا الموروث أردنياً وعربياً بالإضافه لأغانيه الخاصة.

في حين قام بعمل إعداد ومعالجة وتطوير كلماتها الشاعر ماجد زريقات في حين قام العبداللات نفسه بإضافة جمل موسيقية جديدة في اللحن، بينما وزعها موسيقياً الموزع الأردني وائل الشرقاوي بأسلوب شبابي وحديث لكي يناسب جميع الأذواق،أما الاشراف الفني عليها فكان للمنتج الفني حازم العساف، والمنتج المنفذ لها كان لاحمد العبداللات.

ومن جهة أخرى شارك العبداللات في الأيام الماضية في الإحتفال الوطني الذي شرف بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله الذي أقامته مبادرة (أهل الهمة) التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية، والذي أقيم في المدرج الروماني في عمان وتم نقله على الهواء مباشرة التلفزيون الأردني.

فغنى العبداللات في الحفل (كيف الهمة) التي تفاعل معها الحضور ورددها مع العبداللات، وفي نهاية الحفل أيضاً غنى العبداللات أغنية "أهل الهمة" مع الفنان الأردني طوني قطان وكانت هذه الأغنية قد أُلفت ولُحنت خصيصاً لهذه المبادرة وجرى بثها منذ إطلاق المبادرة للتغني بأبناء الشعب الأردني والأبطال الذين هدفت المبادرة للبحث عنهم وتسليط الضوء على مساهماتهم وإنجازاتهم.

كما وقد كان العبداللات قد أعتذر عن المشاركة في مهرجان الأردن لعدم التوصل لإتفاق مع إدارة المهرجان، ولعدم إنصاف الفنان الأردني أسوةً بالفنان العربي.

ومن ناحية أخرى يستقبل العبداللات حاليا موسماً فنياً حافلاً حيث يستعد للمشاركة في مجموعة كبيرة من المهرجانات العربية وسيقوم بجولة فنية موسعة تشمل معظم دول الخليج العربي ومصر ولبنان وعدد من دول المغرب العربي، كما سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث سيزور خلالها عدد من الولايات لإحياء حفلات فيها بدعوة من الجاليات العربية فيها.

جديد الفنان الأردني عمر العبداللات

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى