السبت ٦ تموز (يوليو) ٢٠٢٤
بقلم عبد الرزاق القاروني

مديرية التعليم بالحوز تحتفي بأطفال التربية الدامجة

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز، خلال الأيام القليلة الماضية، فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الإقليمي لنواتج التربية الدامجة حول موضوع الإعاقة البصرية.

وحسب ورقة إخبارية، في هذا الشأن، يندرج تنظيم هذا الحدث التربوي الهام، المنظم بشراكة مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالحوز، في إطار تنزيل البرنامج المهيكل رقم 13، الخاص بالتربية الدامجة، ضمن خارطة الطريق 2022-2026 لإصلاح منظومة التربية والتكوين، على صعيد الوطن.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح محمد زروقي، المدير الإقليمي للوزارة بالحوز، أهمية تنظيم هذه التظاهرة، التي تهدف إلى التحسيس والتعبئة، من أجل مدرسة مغربية دامجة، مشيرا إلى كونها تعتبر فرصة لتقاسم الممارسات والأفكار الجيدة بين مختلف المتدخلين، في مجال التربية الدامجة.

وأضافت ذات الورقة أن هذه التظاهرة قد تميزت بتنظيم معرض للوسائل التعليمية، التي أبدع الأستاذات والأساتذة المشرفون على قاعات الموارد للتأهيل والدعم بالحوز في تصميمها، والتي تستهدف دعم وتنمية العديد من المهارات الأكاديمية والنمائية لدى الأطفال في وضعية إعاقة.

كما عرف هذا الملتقى عرض فقرات فنية وإبداعية، تنوعت بين الفن والتشكيل والرقص، إضافة إلى المسرح، التي قام بتقديمها الأطفال ذوو الهمم، في قالب، نال استحسان الحاضرين، وعكس المجهودات المبذولة في إرساء التربية الدامجة بالمنظومة التربوية بالإقليم.

وفي الختام، واحتفاء بالإعاقة البصرية، تيمة النسخة الحالية من المهرجان، تم تكريم كل من التلميذ غسان الجويج من المدرسة الابتدائية الرياض بمديرية الحوز، الحائز، مؤخرا، على المرتبة الثانية وطنيا في مسابقة فن الخطابة - صنف الإعاقة، والأستاذة نزهة زنبوع، أخصائية في مجال الإعاقة البصرية، وأستاذة بالمؤسسة العلوية للمكفوفين.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى