السبت ٦ تموز (يوليو) ٢٠٢٤

مسرحية الأطفال «إنجل ولسعة النحل» في جولة فنية

يواصل المنتدى المغربي للتواصل والتنمية جولته الفنية بالعرض المسرحي، الموجه للطفل، "إنجل ولسعة النحل" وهذه المرة سيكون أطفال آيت أورير والجديدة مع فرجة مسرحية، من تأليف الكاتب الفنان عمران الوطني وإخراج الفنانة نزهة الجعيدي. ويأتي هذا العرض المسرحي الجديد للمنتدى، ضمن تعزيز لهويته التربوية والثقافية والتي ظل فيها الطفل صلب اهتمامه، سواء عبر إنتاج عروض مسرحية أو من خلال برامج تنشيطية وتربوية هادفة.

واختار المنتدى المغربي للتواصل والتنمية، بدعم من مسرح محمد الخامس وبتنسيق مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة مراكش أسفي والمديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بالجديدة، إطلاق جولة فنية جديدة للعرض المسرحي "إنجل ولسعة النحل". وسيكون لجمهور آيت أورير والجديدة موعدا مع هذا العمل المسرحي، حسب البرنامج التالي:

· السبت 06/07/2024 بالمركز الثقافي أيت أورير الحوز.

· الأحد 07/07/2024 بالمسرح البرتغالي بمدينة الجديدة.

عرض "إنجل ولسعة النحل"، مسرحية موجهة للطفل وهي من تأليف الكاتب الفنان عمران الوطني وإخراج الفنانة نزهة الجعيدي، وتشخيص الفنان المقتدر عبد اللطيف الخمولي والفنانة أميمة مجدولي، أما هندسة الصوت وتقنيات الإنارة فيشرف عليها الفنان وليد مزوار. وتقوم فكرة العمل المسرحي عن أهمية البيئة والاستثمار في الطاقات البديلة لخلق توازن بيئي بين جميع المخلوقات التي تعيش في كوكب الأرض، وذلك من خلال حوار ماتع بين المزارع وإنجل وعبر الحكي الذي يتم التمرير فيه لمجموعة من الدروس التربوية العلمية المبسطة للطفل كطرق إنتاج الطاقة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى