ميسرة صلاح الدين
– الاسم الكامل: ميسرة صلاح الدين إبراهيم
– اسم الشهرة: ميسرة صلاح الدين
– مكان وتاريخ الميلاد الكامل : الاسكندرية 16/5/79
– البلد الأصلي : مصر.
– العنوان الحالي: الاسكندرية
– التخصص الجامعي: بكالوريوس زراعة
– جامعة الاسكندرية 2000
– دبلومة تكنولوجيا معلومات من جامعة الاسكندرية
– الشهادة الجامعية: بكالوريوس زراعة ،دبلومة دراسات عليا فى مجال تكنولوجيا المعلومات
– التخصص الأدبي شاعر عامية
– البريد الألكتروني: Maysara_salah@yahoo.com
المؤلفات
– أرقام سرية ديوان شعر بالعامية المصرية ,عن دار صفصافة للنشر 2010
– شباك خجل، نوع الكتاب شعر عامية، مكان وتاريخ صدوره،: القاهرة 2005. الناشر، أتحاد كتاد مصر
عدد الصفحات 96
– اسم الكتاب: أنا قلبى مش فارس، نوع الكتاب شعر عامية، مكان وتاريخ صدوره،: الاسكندرية 2002، الناشر، الهيئة العامة للعلوم والفنون والاداب بالاسكندرية، عدد الصفحات 96
الجوائز
– الهيئه العامة لقصور الثقافة عام 2009 ميدالية
– المركز الأول قي شعر العامية قي مسابقة الهيئة العامة لقصور الثقافة المركزية 2008\2009 عن ديوان أرقام سرية
– المركز الثاني قي شعر العامية قي مسابقة الهيئة العامة لقصور الثقافة المركزية 2004\2005 عن ديوان شباك خجل
– مجموعة جوائز من وزارة الشباب والرياضة عن المشاركات قي النشاط الثقافى والعديد من المسابقات الشعرية
– جوائز وشهادات تقدير من جامعة الإسكندرية عن التميز قي النشاط الثقافي
معلومات أخرى
شاعر مصري معاصر من مواليد الإسكندرية شارك في الحركة الادبية والثقافية منذ عام 1996 ساهم في أمسيات معرض القاهرة للكتاب في العديد من دوراته كما حضر العديد من المؤتمرات الادبية والفعاليات الثقافيه ونوقشت أعماله في الكثير من المحافل الادبية وقصور الثقافة كما نشر الكثير من اعماله في معظم المجلات الادبية والصحف القومية وكتب العديد من الاغانى للفرق المستقلة كفريق صوت قي الزحمه وأشاد بأعماله كبار النقاد من أمثال:
– د. كمال نشأت،
– د. طة وادى
– د.هادى الجيار،
– د. يسرى عبد الله،
– أ جزين عمر
– أ. جابر بسيونى واخرين
قالوا عنه
د.هادى الجيار
تجربة الشاعر تجربة متعمقة في الذاتية تتصور القصيدة فيضا من الرؤى والمواقف الحياتية واتخد الشاعر من الصدق الشديد في التعبير ذاتيته مدخل للتواصل مع الاخرين ليحولها لتجربة عامة وهو ياخد في ذلك رموز من العالم المحيط تتميز الصورة الشعرية لدى الشاعر بأنها جزء لا يتجزأ من القصيدة فهى ليست مجرد حلية جمالية وانما تاتى في نسيج البناء الدرامى للعمل بصور كلية وجزئية بشكل مطبوع وفى تتابع مستمر لتصنع حالة شعرية خاصة يهتم اهتمام شديد بصياغة القصيدة مستغلا كل امكانياته اللغوية لتظهر القصيدة مجسدة لرؤية الشباب المعاصر بمفردات واخزة نافذة تتضافر كلها غازلة قصيدة سهلة الصياغة تلقائية منسابة
الناقد والشاعر، عبد المنعم سالم
ميسرة صلاح من شعراء العامية الشباب الذين تتحرك الكلمات عندهم برشاقة قي مختلف أحوال التعبير. وهو يعتمد على الاقتصاد اللغوى ولا يهدر طاقات قصـيدته اللغويـة. والوحدة العضوية أساسية عنده فقصيدته تنمو بوضـوح، ولا مجال للحذف أو الإضافة. فهى رغم بساطتها تخفـى جهـدا ً كبيرا مبذولا فيها
بقلم الشاعر والناقد مسعود شومان عن ديوان أرقام سرية
يحمل الديوان روحا عميقة وبسيطة قي ان واحد وتمسك القصائد بتفاصيل دقيقة تدخل القارئ قي قلب مشاهد شديدة الإنسانية حيث يجول بنا قي روح شخصياته وأماكنهم ومشاعرهم دون زخارف لفظية مما جعل قصيدته تحقق شعريتها ببساطه وعمق
نماذج من أعماله:
المحفظة
محفظته كانت فاضيةمش شايل صورومفيش ع الارضحد يخاف عليهولا يجرحهشَبَك الضباب فى ملامحهنسِّل ضحكتهومشاعره بالطو قديمودايب من زمنأنا كنت ماشي ف سكتىأنا ماعرفوشفضِّيت جيوب الشفقةواديتله ابتسامةرسمت ملامح وشهاحساس ما انساهوشتجاعيد بطول العزلةوبعمق استكانةماعرفش ليه لحظتهاحسيت بالخطرفجريت بسرعة ف سكتىما دعيتلهوشماعرفش ليهمحفظتىمحفظته كانت فاضيةمش شايل صور