الجمعة ١٨ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١١

صدور كتاب أدبيّ جديد

صدر- حديثاً- كتابٌ أدبيٌّ جديدٌ بعنوان: «من روائع قصص سرعة البديهة والرّدود البليغة»، للمشرف التربوي في مديرية تربية جنين، الأستاذ معين رفيق.

ويحمل الكتاب- في طيّاته- فكرةً جديدةً، تمثّلت في الجمع بين اللذّة في قراءة قصص الأدب، وبين البراعة في تعلّم فنون الحوار، وطرق الإقناع؛ إذ أنّ الكاتب استخلص من مصادر الأدب القديم قصصاً شيّقة قصيرة، تبهر قارئيها بروعة ما جاء فيها من سرعةٍ في البديهة عند الرّد على الآخرين، ومن ردودٍ بليغة حين الإجابة على تساؤلاتهم، وكلّ ذلك بلغة أدبيّة راقيّة، جمع خلالها الكاتبُ مئات القصص التي أعطى كلَّ واحدةٍ منها عنواناً يُعبِّر عن مضمونها.

وقد توزّعت قصص الكتاب على تسعة أبواب هي: قصص الحكمة، وقصص الرّدود المفحمة والنّقد الذكيّ، وقصص التخلّص من المأزق، وقصص الجرأة والصراحة، وقصص الاستعطاف، وقصص المدح والمجاملات، وقصص الوصف البارع، وقصص الفكاهة، وقصص التّورية والكناية والألغاز.

وقد مهّد الكاتب لهذه الأبواب بسردٍ للعديد من القصص التي يُطلُّ القارئُ من خلالها على القدرة التأثيريّة اللاّفتة للأدبِ قديما، وعلى المكانةِ السامقةِ التي وصل إليها التعبير الجميل في حياة النّاس بمختلف مناحيها قبل مئات السنين.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى