السبت ٥ تموز (يوليو) ٢٠٠٨

فتاة التلال رؤية جديدة لجودت عيد

صدر عن (دار بيسان/ كل شيء) فرع القاهرة و(مكتبة كل شيء/ حيفا)، مجموعة قصصية جديدة للكاتب جودت عيد من الناصرة بعنوان: (فتاة التلال)

وتضم قصصا قصيرة ونصوصا نثرية تقع في مئة صفحة من القطع المتوسط، تصميم الغلاف للفنان المقدسي معتصم عاروري. هذه المجموعة تعرض تجربة انسانية، بحيث يحمل كل تل حكاية
ورمزا، وكل حكاية تشكل حلقة من كينونة فرد وكينونة شعب.

القصة المركزية والتي تحمل المجموعة اسمها (فتاة التلال)، هي قصة خيالية تحمل بعدا رمزيا وفلسفيا من خلال حلم الملك وقراره بناء الجسر والانتصار على الأسطورة وأيضا رؤيا فتاة التلال حول مملكة حقيقية والتي يتوق الملك أيضا إليها فتهديه تاجا خشبيا ليستبدله بتاجه الذهبي وهو بدوره يهديها كل صباح تاجا من الياسمين ويبنيان مملكة جديدة مع رؤيا جديدة وحب كبير للانسان فوق الجسر بين الضفتين بكرامة وتواضع.

تعكس التلال قصصا حياتية تجسد صورا اجتماعية، يحاول الكاتب من خلالها عرض واقع وفكر عبر شخصيات مختلفة ويعتمد على فلسفة مميزة ترتقي بالانسان وتبرز دوره الأساسي في الثقافة والحضارة.

يذكر أن الكاتب حاصل على شهادة الماجستير في الخدمة الاجتماعية ويحضر لرسالة الدكتوراة في التربية وله العديد من المقالات العلمية والابحاث وله إصدارات في مجال الشعر، القصة القصيرة وأدب الأطفال. يصدر له عن نفس الدار قريبا قصة للأطفال بعنوان (ثلاث أسماك وسمكة).


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى