الاثنين ٧ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٤
بقلم مصطفى صوفي

الغرفة الوطنية لمهنيي الصناعات السينمائية

تم في الآونة الأخيرة، تأسيس الغرفة الوطنية لمهنيي الصناعات السينمائية بمدينة سلا، من قبل عدد من الفاعلين والمهتمين بالحقل السينمائي، وذلك في أفق الانخراط الوازن والفعال، في الدينامية المهمة التي يشهدها القطاع، والمساهمة في النهوض به.
وتندرج مبادرة تأسيس هذه الغرفة، في سياق تعزيز التعاون المثمر، والارتقاء بصناعة السينما والسمعي البصري في المملكة المغربية، وتحقيق تنمية مستدامة لهذا المجال الحيوي، في مقاربة تشاركية مع الجهات المسؤولة، وزارة الثقافة والشباب والتواصل، والمركز السينمائي المغربي، وايضا مع الغرف المهنية الأخرى.
كما تسعى هذه التجربة الجديدة، التي جاءت تتويجا لمسلسل الاستشارات مع مجموعة من الفاعلين في الحقل السينمائي المغربي، الى إغناء النسيج السينمائي وطنيا ودوليا، ودعم العمل التشاركي الهادف والمسؤول.
أشغال الجمع العام الذي سيرته اللجنة التحضيرية، تواصلت في أجواء توافقية راقية، اعتمادا على نظام اللائحة، توجت بانتخاب الرئيس، وأعضاء المكتب المسير للغرفة الوطنية لمهنيي الصناعات السينمائية.
وتم بالمناسبة انتخاب السيد هشام حيضار، رئيسا للغرفة، وينوب عنه السيد لحسن فارح، فيما انتخبت السيدة فاتن جنان المحمدي كاتبة العامة، والسيدة زينب واكريم أمينة المال، وينوب عنها السيد عبد الاله زيرات، إضافة الى السيدة خديجة مسكي كمستشارة أولى، والسيدة هبة لهكيوي كمستشارة ثانية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء او المديرات.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى