الجمعة ١٧ حزيران (يونيو) ٢٠١٦
مديرية الثقافة تحتفي
بقلم عزيز العرباوي

بالمتوجتين وطنيا في مسابقة تحدي القراءة العربي

في إطار المسابقة العربية التي أقيمت مؤخراً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وضمن مشروعها الثقافي المتنوع، ارتأت المديرية الجهوية للثقافة بالجديدة وجمعية أصدقاء مكتبة التاشفيني، أن تهتم بالمتفوقتين على صعيد إقليم الجديدة، وذلك بالاحتفاء بهما احتفاء يليق بهما كتلميدتين مجدتين وناجحتين في إطار المسابقة المتميزة المذكورة...

ووعيا منها بدور القراءة في توسيع مدارك الفرد و تهذيب سلوكه و تحسين مهـــــاراته في التواصل مع محيطه، نظمت مؤخرا مديرية الثقافة بالجديدة بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية وبتعاون مع جمعية أصدقاء مكتبة التاشفيني ومكتبة باريس، ، حفلا على شرف التلميذتين أشواق الطاهري و سكينة غريب بمقر المكتبة الوسائطية التاشفيني و ذلك عقب تتويجهما على الصعيد الوطني في مسابقة "تحدي القراءة العربي" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مطلع الموسم الدراسي الحالي والموجهة لعموم المتعلمين و المتعلمات في ربوع الوطن العربي.

جدير بالذكر أن التلميذتين المحتفى بهما، أشواق الطاهري و سكينة غريب و المتمدرستين، على التوالي، بإعدادية إحسان3 الخاصة بالجديدة و ابن طفيل العمومية بالحوزية التابعتين للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالجديدة، شكلتا الثنائي الوحيد الذي مثل جهة سطات الدار البيضاء في الإقصائيات الوطنية التي أقيمت اواسط شهر ماي بالرباط، و ذلك عقب تجاوزهما مرحلة الاقصائيات الجهوية بجدارة و استحقاق. و قد جاءتا ضمن المراتب العشر الآولى وطنيا الشيء الذي منحمها فرصة الظفر بتذكرة سفر رفقة مؤطرتيهما، على التوالي، الأستاذة نسرين سطي و الأستاذة نعيمة أبوالفتح، لحضور حفل نهاية مسابقة تحدي القراءة الذي سيقام شهر شتنبر القادم بإمارة دبي.

و قد حضر هذا الحفل السيد عبد الرحيم البرطيع المدير الجهوي للثقافة و السيد عبد العزيز بوحنش، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و مدراء المؤسسات المتوجة وعدة أطر تربوية إضافة إلى كاتبات و كتاب و فاعلين في مجال القراءة. و قد تسلمت التلميذتين المحتفى بهما خلال هذه المناسبة جوائز تنوعت بين مجموعة كتب و قسائم شراء كتب مدرسية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى