سرقة علمية تكشفها (مسرحنا) ٢٠ آذار (مارس) ٢٠٠٩، بقلم سعداء الدعاس يتميز معظم النتاج النقدي العربي باستعانته بالعديد من المصادر والمراجع الأجنبية، فهل قرر أحدنا (…)
الكاتبة الشيخة.. الشاعر الشيخ ١٣ آذار (مارس) ٢٠٠٩، بقلم سعداء الدعاس "الكاتبة الشيخة بسمة الصباح تصدر ديوانها الثاني" تساءلت وأنا أقرأ هذا الخبر: هل نحن بصدد شيخة (…)
أيديولوجيا الحجاب ٥ آذار (مارس) ٢٠٠٩، بقلم سعداء الدعاس امتدادا لمقالي السابق(أيديولوجيا البلاط) الذي تفاعل معه الزميل،الناقد المميز عبدالرحمن حلاق،عبر (…)
رحل درويش وبقيت هي ٢٦ شباط (فبراير) ٢٠٠٩، بقلم سعداء الدعاس كل عام يتكرر المشهد .. بت أعتاد ( وخز) الغياب .. (عبدالرحمن منيف)، (فؤاد (…)
قراءة نقدية في عرض سندريلا ١١ شباط (فبراير) ٢٠٠٩، بقلم سعداء الدعاس لا تتاح الفرص الفنية إلا للقليل من المجتهدين وبعض المحظوظين أيا كان سبب ذلك الحظ. غير أن من ينعم (…)
أيديولوجيا البلاط ٣ شباط (فبراير) ٢٠٠٩، بقلم سعداء الدعاس لكل فعل، فكر ينطلق منه، نتاج مخزون طويل من التجارب، القراءات، المشاهدات، والعرض المسرحي واحد من (…)
فن التلقي (العاشورائي) ١٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٩، بقلم سعداء الدعاس من أغنى مراحلي البحثية، تلك التي قضيتها في التنقل بين المآتم والحسينيات الكويتية في شهر محرم (…)
الممثلة التي تخلصت من شبح جروتوفسكي ١٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٨، بقلم سعداء الدعاس سَن سَن، ممثلة من سنغافورة، إلتقيتها في مهرجان القاهرة التجريبي قبل أربعة أعوام، إثر اشتراكها في (…)
مدرسة النقد (الميت) ٦ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٨، بقلم سعداء الدعاس في إحدى الأمسيات الثقافية التي أقيمت على هامش معرض الكتاب الأخير، تجددت معرفتي بمدرسة نقدية (…)
مهرجان مسرحي للبكم ٦ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٨، بقلم سعداء الدعاس بشعٌ ذلك التصريح الذي أدلى به أحد أبناء الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت، من أن مهرجانهم (…)