«ما على العاشق ملام» ٢٨ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠١٢، بقلم وائل النجمي العاشق والليل والناس والصحاب دراسة نقدية لديوان «ما على العاشق ملام» للشاعر حمدي منصور يعني (…)
البنية التأويلية في رشح الحنين ١١ نيسان (أبريل) ٢٠١٢، بقلم وائل النجمي قد يبدو للبعض أن أدب (منى الشيمي) أدب «نسوي»، لكن هذا الحكم ــ من منظوري ـــ هو نصف الحقيقة، فهو (…)
«الشــفـرة» في رواية (ليلي أنطون) ٤ آذار (مارس) ٢٠١٢، بقلم وائل النجمي علي الرغم من أن مصطلح "الشفرة" من المصطلحات ذات الأهمية الخاصة في "نظرية الأدب المعاصرة"؛ إلا (…)
التغريب في العالم الآخر «لنجيب محفوظ» ٤ آذار (مارس) ٢٠١٢، بقلم وائل النجمي تكمن فاعلية «نظرية الأدب» المعاصرة في كونها تمد الناقد بمفاهيم واستبصارات تُيسِّر له التعامل مع (…)
دراسة في حلق الريح ١٥ شباط (فبراير) ٢٠١٢، بقلم وائل النجمي يمثل التساؤل حول ما يجب أن يقوله الناقد تجاه عمل أدبي ما، تحديا كبيرا للدراسات النقدية (…)
الخيال المضطرب عند جماعة الديوان ١٢ شباط (فبراير) ٢٠١٢، بقلم وائل النجمي يري الكثير من النقاد أن البداية الحقيقية للنقد الأدبي الحديث في النقد العربي المعاصر كانت مع (…)
وائل النجمي ٦ شباط (فبراير) ٢٠١٢، ، السيرة الذاتية لـوائل النجمي – الناقد الأدبي: وائل النجمي مواليد مصر في الثلاثين من مايو أيار ١٩٧٨ مكان الميلاد (المدينة، (…)