السبت ١٠ حزيران (يونيو) ٢٠٠٦
بقلم كمال الرياحي

المركز الثقافي التونسي " بئر الأحجار " يحتفي بالشاعرة شيماء عيسى

يحتفي المركز الثقافي " بئر الأحجار" بمدينة تونس الذي يديره المسرحي القدير حمادي المزي يوم السبت 10 جوان 2006 على الساعة السادسة مساء بالشاعرة و الرسامة شيماء عيسى بمناسبة صدور ديوانها " بيانو الجمعة " مؤخرا عن دار الجيل بلبنان . تكريسا لما عرف به هذا الفضاء الثقافي الهام من دعم و تشجيع للإبداع و المبدعين التونسيين في شتى المجالات الإبداعية و الفنية .

و سيتوزع برنامج الاحتفاء بأول شاعرة تونسية يصدر ديوانها الأول بدار نشر عربية خارج تونس ، على عدة فقرات منها قراءة نقدية جمالية للديوان يقدمها الشاعر و الناقد القدير محمد الغزي ، و معرض للفنان التشكيلي عيسى إبراهيم ( والد الشاعرة ) سيقام بفضاء الأمسية ، و قراءة موسيقية على آلة البيانو لبعض قصائد الديوان إضافة إلى مساهمة الشاعرة شيماء عيسى بقراءات شعرية من ديوان" بيانو الجمعة " .

و جدير بالذكر أن هذا الديوان وقع الإحتفاء به في المشرق،و أكد المطلعون عليه أنه يبشر بصوت شعري جديد مختلف سيثري المدونة الشعرية التونسية و العربية بما تضمنه من ألوان و مناخات جديدة على المشهد الشعري ككل ،خاصة و أن صاحبته فنانة تشكيلية . و طالما تأثر الشعر بالفن التشكيلي منذ أبولينير إلى اليوم .
و سيتلو الأمسية حفل استقبال على شرف الحاضرين.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى